TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "البيت" يقرون تخفيض رأس المال وتعديل مواد بالنظام الأساسي

مساهمو "البيت" يقرون تخفيض رأس المال وتعديل مواد بالنظام الأساسي
صورة تعبيرية
البيت
SECH
-3.85% 52.40 -2.10

الكويت - مباشر: أقرت الجمعية العامة الغير عادية لشركة بيت الأوراق المالية تخفيض رأس مال الشركة وتعديل مواد بالنظام الأساسي.

ووفق بيان لبورصة الكويت اليوم الأحد، أوضحت الشركة أنه تم الموافقة علي تخفيض غير نقدي لرأس المال المصدر والمدفوع من 41.5 مليون دينار إلى 41 مليون دينار من خلال شطب جزء من أسهم الخزانة القائمة كما في 31 ديسمبر/كانون الأول 2023 قدره 5 مليون سهم.

وتابعت بأنه  سيتم إطفاء تكلفتها البالغة 342.85 ألف دينار وذلك عن طريق تخفيض رأس مال الشركة بمبلغ 500 ألف دينار يمثل القيمة الإسمية لأسهم الخزانة المشطوبة وإلغاء 5 مليون سهم منهم من أسهم رأس المال.

وقالت "البيت" إنه سيتم إضافة الفرق البالغ 157.15 ألف إلى احتياطي أسهم الخزانة وبذلك يصبح رأس مال الشركة 41 مليون دينار كويتي موزعاً على عدد 410  مليون سهم قيمة كل منها 100 فلس.

ووافقت العمومية على تخفيض نقدي لرأس مال الشركة المصرح والمصدر والمدفوع من 41 مليون دينار إلى 40 مليون دينار مقابل سداد مبلغ 1 مليون ديناريمثل نسبة 2.44% من رأس المال يتم دفعه للمساهمين مقابل إلغاء عدد 10 مليون سهم من أسهم رأس المال بالقيمة الإسمية للسهم، وذلك بسب زيادته عن حاجة الشركة.

وأضافت أن ذلك للسادة المساهمين المسجلين بسجلات الشركة في نهاية يوم الاستحقاق المحدد له يوم الأحد 14 يوليو/تموز 2024 مع العلم أن تاريخ الحيازة هو يوم الثلاثاء 9 يوليو/تموز وهو اليوم الأخير الذي يجب عنده شراء السهم حتى يكون المساهم مقيدا في سجلات الشركة في يوم الاستحقاق، ويتم التوزيع على المساهمين يوم الخميس 18 يوليو/تموز، مع تفويض مجلس الإدارة بتأكيد أو تعديل هذا الجدول الزمني.

كما وافقت العمومية علي تعديل المادة 8 من عقد التأسيس والنظام الأساسي ليُحدد رأس مال الشركة المصرح والمصدر والمدفوع بمبلغ 40 مليون دينار كويتي موزعاً على عدد 400 مليون سهماً قيمة كل سهم مائة فلس، وجميع الأسهم نقدية.

وتمت الموافقة علي تعديل المادة 5 من عقد التأسيس والمادة 4 من النظام الأساسي لتصبح الأغراض التي تأسست الشركة من أجلها بعد التعديل 9 أغراض، وهي: مدير محفظة استثمار، ومدير نظام الاستثمار، واستشارات استثمارية، ووسيط أوراق مالية غير مسجل في بورصة الأوراق المالية.

يأتي ذلك إلى جانب وكيل اكتتاب، وبيع وشراء الأسهم والسندات لحساب الشركة، وشراء وبيع الأراضي والعقارات، وإدارة وتطوير الأراضي والعقارات، وتصميم وبناء وتشغيل وصيانة وتحويل المشاريع بنظام الـ PPP.

تحولت شركة بيت الأوراق المالية إلى الخسائر خلال الربع الأول من عام 2024،حيث مُنيت الشركة بخسائر قيمتها 213 ألف دينار في الثلاثة أشهر الأولى من العام الحالي، مقابل 1.14 مليون دينار ربح الربع الأول من عام 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مجلس إدارة "البيت" يوصي بتعديل مادة بالنظام الأساسي

"البيت" تتحول للخسائر خلال الربع الأول

"الهيئة" تُرخص لـ"استثمارات" و"البيت" تسويق أسهم ووحدات